للإنسان بصمة على الأرض التي يمر بها



 




 صور لبعض القوارب في أوكلاند



يعتبر معهدنا Languages International

أو المعهد الراقي كما يسمونه

معهد يهتم كثيرا بالنشاطات والسياحة

كل جمعة رحلة أو نشاط مقابل رسوم قد تكون بسيطة وقد تكون غالية

 حسب الرحلة

في هذا الأسبوع كانت الرحلة عبارة عن جولة حول أوكلاند بالقارب 

وهو قارب مخصص للإحتفالات 

كانت الرسوم 25 دولار 

والقارب كبير جدا

وفيه قاعة كبيرة وشاشة كبيرة واستديو

كان الحضور من جميع الجنسيات 

وقد أعجبني تواجد بعض المعلمين

هناك لاحظت أن العلاقة بين الطالب والمعلم شبه ودية وفيها نوع من الأريحية

على عكس علاقتنا مع المدرسين

فعندما كنت أدرس في الثانوية والجامعة كانت علاقتنا مع المعلمين شبه رسمية

لأنهم هم من يفرضوا علينا تلك الشخصية الرسمية

طبعا الآن قد يكون الأمر متغير

خصوصا بعد كثرة المدارس الأهلية

أعتقد ان التعامل الرسمي ضاع واصبح مكانه قلة الأدب وعدم احترام

وهذا ما رأيته ولمسته من خلال الوفود المدرسية التي تزورنا في مقر عملي في إحدى مصانع الألبان

خصوصا المدارس الأهلية

نعود لحفلة البوت بارتي
boat party

عندما دخلت السفينة طلبت كافيه في أحدى جوانب القارب وجلست أرمق نواحي أوكلاند والقارب يمشي الهوينه

كانت المناظر جميلة رغم أني ساكن في تلك المدينة العجيبة إلا أن هناك مشاهد لم أراها إلا من خلال ركوب القارب 

 

حقا كانت رحلة رائعة 

المهم في الموضوع يجب أن الإستفادة من نشطات المعهد

وقد ندمت كثيرا على نشاطات فاتتني في ذاك المعهد
 

هناك شاب سعودي اعرفه

كان يركز على النشاطات وعلى الشارع أكثر من الدراسة

لأنه كان يهدف لتقوية المحادثة لديه

 كان أقل مني مستوى وأفضل مني لغة وحديثا

إذا أضيف

ليس شرطا أن تدرس في معهد

إذا كنت تبحث عن طلاقة اللسان

وهذا ما رايته عند بعض اليابانيين

كان لي صديق ياباني درس معي في المعهد ثم انقطع 

وواجهته صدفه في الهايبر ماركت عندما كنت برفقة العجوز كرستين

قلت له أين انت هل ذهبت الى معهد أخر ؟

قال لا 

انا ادور في الشوارع واتحدث مع العائلة

انا مكتفي علميا ولن أضيع مالي في شئ أعرفه

أريد أن ينطلق لساني

وفي الحقيقة طلاقة اللسان هي عقدة الكثير
لذا أنصح من يذهب لكي يتعلم الطلاقة أن يأخذ معهد بارت تايم وينطلق في البلد سائحا
أو يكتفي بالشارع والسياحة بدون الدفع على المعاهد
 
ومحمد الزهراني المشهور في اوكلاند في تلك الفترة خير دليل فهو متحدث وطليق لسان علما بأنه خرج من اوكلاند وهو في المستوى الثاني (إلمنتري)
وهو من أشهر السعوديين الذي وصلوا أوكلاند رغم أنني لم أراه إلا في صورة كانت معلقة في صالة صاحبة البيت التي كان يسكن عندها
حينها قالت صاحبة البيت العجوز ذات السبعين عاما " في حياتي لم أضع هنا صورة لأحد إلا لمحمد الزهراني " 
وعندما كنت أرشف القهوة في موشنباي في كافيه تركي سألوني عراقيين عن محمد الزهراني عندما علموا أنني سعودي
 

وعندما سألت عن سر شهرة هذا الرجل قيل لي روحه الجميلة

 

مع كامل التحية لكم أحبتي
 
السبت 16/12/1424هـ
وخذوها عني
 
 

للإنسان بصمة على كل أرض يمر بها

ـــــــــــــــــــــ

  1. هناك اشخصاص لهم من الجاذبية الروحية وهناك لهم الجاذبية الشكلية
    اوراقك يا حسن عن نيوزيلاندا رائعة
    شكرا لك

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لمحة تاريخية عن دولة ال عائض في الحجاز

( اجل نحن الحجاز ونحن تهامة ) الجنوب , جنوب ماذا ؟

قصتي مع عملية المرارة و النزيف بعد العملية