لسان عربي مبين , وصوت شجي


 



في الصباح أخذتني العجوز في سيارتها
الى السوق المركزي في ديفنبورت
هناك أشتريت قسيمة الباص والباخرة التي ستنقلني من البيت الى الجزء الاخر من اوكلاند تقريبا 125 دولار نيوزلندي قيمة البطاقة الممغنطة 
فبمجرد وضعها  في مكينة الباص ومكينة الباخرة ( تطور متى سنصل له ) يخرج لك إيصال تعطيه السائق أو موظف الباخرة
وعلى سالفة التكاليف كانت تكلفة اسبوع دراسي 290 دولار و وقيمة السكن لأسبوع مع العائلة 200 دولار
هذه اسعار عام 2004
ولا أدري عن الوضع الان
اخذتني العجوز إلى ساحل ديفنبورت الجميل

 وهو ليس بعد , فقط خمس دقائق من بيتها الى الساحل على الاقدام
منظر جميل وانا أرى الطرف الأخر من مركز المدينة الجميلة اوكلاند كما هو واضح في الصورة
وفي اليوم التالي ذهبت إلى المعهد الراقي كما يسمونه الطلاب المتغربين

 والمعهد يقع في حديقة إلبرت بارك الجميلة

تخيلوا كيف ستكون أجواء الدراسة  في معهد وسط غابة جميلة
International Language
 
دخلت المعهد وبسمات الموظفين لا تفارقني أنا والمستجدين مع حسن تعامل راقي

وضعوا ملصق على كتفي ( شعار المستجدين )
عليه اسمي وجنسيتي
وقالوا اذهب الى الكفتريا وبعد ساعة تكون في المكتبة
ذهبت الى الكفتريا وحيدا
وهناك كان كل من رأى الملصق يعرف انني مستجد
كان الجميع يتحدث معي
وبعد ربع ساعة فتحت حقيبتي لأكمل قراءة رواية الحزام للمؤلف والكاتب الرائع
احمد ابو دهمان
وانا اتمعن في صفحات الرواية
سمعت صوت شجي
صوت عربي
صوت سعودي
فرحت
لكن عندما رفعت رأسي أختفى الصوت
نظرت في الوجوه فلم أتعرف على أي سحنة سعودية
أعدت النظر الى الرواية
وبينما انا أتمعن في السطور رأيت يدا تلوح على الطاولة
نظرت إلى الشاب فإذا هو يقول
لقد قرأت هذه الرواية
سلمت عليه وقال انا سعودي وحياك الله بين اخوانك
 انا علي  الخميس
ومعنا هنا عبدالمحسن الحليان من أهل حائل
وسعد الشهراني
  وتركي الحربي
وانت خامسنا هنا
فحياك الله
صراحة فرحت بهم
على عكس بعض السعوديين عندما يسافرون للخارج لا يحبون معرفة أحد
بعد ذلك كان لي موعد مع المنسق العربي في المعهد وهو نيوزلندي من أصل عراقي
تحدث معي عن قانون البلد

وعن النظام

وهذه خطوه جيدة لتعريف بكل ما يجري في البلد والتعريف بنظامه
في المذكرات القادمة
سأتطرق ألى الأصدقاء السعوديين والعرب المستجدين في المعهد والذين أتوا بعدي في ذاك المعهد الراقي
وغيرهم ممن واجهتهم هناك

وهم عبدالواهاب  الشهراني
مبارك الفايز
وسلمان الشمري
وبندر البقعاوي

والصديق الكويتي صلاح الفضلي
والصديق اليمني خالد الرويحي
 
صورة لقسم التعلم والمكتبة في المعهد

  1. أُمراء الكلام
    ملتقى يضم 1300// أمير وأميره
    http://www.omraalklam.com/vb
    ندعوكم للإنضمام لملتقى أمراء الكلام الادبي الثقافي
    فكونوا معنا
  2. مشكور حبيبي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لمحة تاريخية عن دولة ال عائض في الحجاز

( اجل نحن الحجاز ونحن تهامة ) الجنوب , جنوب ماذا ؟

قصتي مع عملية المرارة و النزيف بعد العملية