طرق تعليم غير بريئة



صورة لقاعة الكفي والأنترنت في المعهد

10/8/1424
في هذا اليوم

كانت المعلمة ايملي (وهي كندية
تدرس الماجستير في جامعة أوكلاند يوني)

وفي نفس الوقت تعمل معلمة لغة في معهدنا
فيها من لطافة الأمريكان الشئ الكثير
وقد أستخدمها المعهد للدعاية من خلال الموقع
وبعض النشرات
لذا تجد صورها في موقع المعهد
المعلمة ايملي عمرها تقريبا 27 سنة
وتدرس الماجستير في الموسيقى
وهذا إنجاز كبير بالنسبة لهذا العمر
طبعا بالمقارنة مع وضع ( عربوه )  فليس هناك أمل
لذا تتراوح أعمار دارسي الماجستير في البلدان العربية ما بين 33 ألى 46 سنة
وفي الحقيقة
أنظمة العدل
والديموقراطية
التعليمية وليست السياسية لا تصلح معنا
لأننا أهل شفاعات غير حسنة وأهل بهرجة بالشهادات العليا لذا الأمر يحتاج إلى سنوات طوال حتى نتشرب الديموقراطية التعليمية
ولنخرج من بعض أفكارنا المنحطة الغير إسلامية طبعا
اقف هنا
واكمل الحديث عن ايملي
عندما دخلنا الفصل
قامت بتقسيم الفصل الى قسمين
قسم شباب
وقسم فتيات
وقالت كل واحد يكتب لوحة صغيرة أمامه يتحدث فيها عن نفسه
ويضع إيمليه في أخر الورقة
وهذا من أساليب التعليم 
وتقول
لكي يكون هناك تعارف بين الشباب والبنات
وبعد ان كتبنا
امرتنا بأن نقوم
ونقرأ اللوحات
طبعا كل واحد منا ذهب يقرأ لوحات الأخرين
من المثالية الغبية
أنني ذهب أقرا لوحة شاب سويسري
قالت أيملي لي وهي تضحك بطريقة إستهزائية

هاسن ليش أخترت هذا الشاب

روح الجهة الثانية
طبعا الجميع ضحك
وانا فهمت ما تقصد
قلت في نفسي والله لا أوريك يا أيملي
وبعد نهاية الإطلاع على تلك اللوحات
قالت المعلمة أيملي
ألم يعجب أحد من البنات بالأولاد
صمتوا البنات على حياء
ثم سألت هل أحد من الأولاد أعجب بإحدى البنات؟
صمت الجيمع
وجهت لي نظراتها

قالت لي من هي التي كتبت إيميلها

قلت لم أكتب إيمليها لأنها لم تكتب الإيميل لنا اصلا
قالت بلا كل البنات كتبوا إيميلاتهم
صمتت قليلا تستدرك الموضوع
فضحك الجميع
 تلون وجهها بجميع الوان الطيف غضبا
في نفسي قلت هذه بتلك
::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
في هذا اليوم 10/08/1424هـ


قرأت في إحدى المواقع أن الدكتور بكر الشدي توفي
رحمه الله
رحمه الله
رحمه الله
لا تنسوه من الدعاء 

  1. ههههههههههههه
    ماشاء الله تبارك الله ..
    قرأت لك اكثر من مقاله منشورة هنا عن نيوزلندا ورمضان هناك..
    وشدني هذا العنوان .. اعجبت بطريقة سردك للموضوع .. تدمج الألفاظ بطريقة سلسة ومرنة .. بارك الله فيك ..
    ويسر لك أمورك.ويسعدني ان اجول بهذه المدونة..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لمحة تاريخية عن دولة ال عائض في الحجاز

( اجل نحن الحجاز ونحن تهامة ) الجنوب , جنوب ماذا ؟

قصتي مع عملية المرارة و النزيف بعد العملية