هل بريدة مدينة سياحية ؟



  


بداية

  

مثل امريكي


  


تستطيع أن تخدع بعض الناس بعض الوقت


 لكن لن تستطيع أن تخدع كل الناس طول الوقت

  
تنبيه 


ليس في الموضوع عنصرية ضد اهل القصيم إطلاقا  

ففيهم الصاحب والصديق

وأنا صغير وقبل موضة الدشوش عندما كنا محصورين بين القناة الأولى والثانية كنت أشاهد في كل أجازة صيفية برنامج الصيف والناس   


 ومن كثر متابعتي للبرنامج كنت احفظ أسماء مقدمين ذلك البرامج من كل مناطق المملكة عن ظهر قلب

  

وحمود القاران من الشمال 


 وعلي العرف من بريدة 

  
 وسعيد اليامي و سعيد الزهراني من المنطقة الشرقية


  المهم في الموضوع أنني كنت أتخيل بأن هناك مقارنة في المؤهلات السياحية التي رسمها لنا مقدموا البرامج خصوصا علي العرف وحمود القاران في بريدة وعرعر 

 بأن هناك تقارب بين المؤهلات السياحية مع ابها وهذا ما تبين لي عندما كبرت وزرت بريدة وعنيزة و عرعر وحينها عرفت الفرق 


فما يقوله علي العرف وحمود القاران ما هو إلا شئ من التلميع على حساب المناطق السياحية الحقيقية

 ومن القصص المضحكة أن صديق لي كان متجه من الرياض الى الشام بالباص وفي أحدى المحطات القريبة من عرعر قابلهم حمود القاران في برنامجه الصيف والناس 
 وسألهم عن الصيف في عرعر  


فقال له الصديق انني متجه الى الشام ولم أدخل عرعر   


 قال له حمود القاران قل اي شي وامدح الحدائق في عرعر


 للأسف هذا الأمر يعد من تشتيت اهدافنا الوطنية 


والطامة الكبرى أن الطائف عاصمة السياحة السعودية مهمشة كليا في تلك الفترة طبعا تهميشها كان على حساب ظهور باقي المدن التي ظهرت من برنامج الصيف والناس

   

كنت أتمنى ولا زلت أتمنى أن تكثف برامج السياحة على المناطق السياحية فعلا


ابها   

الطائف

فيفاء 


وأن تدعم السياحة فيها بشكل حقيقي وأن تتركز كل الجهود تلك التي توزعت في السياحة الوهمية لتكون جهود في محلها وفي إتجاهها الصحيح


وموضوع الإعلام السياحي مثله مثل الزراعة أو نهضة الزراعة الخرافية التي همشت بعض المناطق الزراعية الحقيقة واتجهت الى الصحراء والكثير يعرف الخسائر المالية الباهضة التي نتجت عن توجيه الزراعة في غير محلها والتي صنعت ثروات للكثير من التجار النجديين

فما عرف عنهم ان أموالهم نتيجة العنصرية في التنمية الزراعية   

وتجار التنمية الزراعية معروفين


اعود وأقول

انا أحب وطني السعودية وأعشقه

وأتمنى الخير لكل مدينة فيه


يقول احمد شوقي  
وللأوطان في دم كل حر  

يد سلفت ودين مستحق 

  1. ياحبي لك يالغالي

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لمحة تاريخية عن دولة ال عائض في الحجاز

( اجل نحن الحجاز ونحن تهامة ) الجنوب , جنوب ماذا ؟

قصتي مع عملية المرارة و النزيف بعد العملية