اللعنة على اللغة الانجليزية






احتقر اي مسؤول يكتب أسمه باللغة الانجليزية في حسابه الرسمي في توتير او اي وسيلة تواصل اجتماعية
اتقزز من اي مسؤول يتحدث باللغة الانجليزية والمخطاب مواطن عربي مسلم 
لا احترم اي شركة تغيير اسمها من اسم عربي مبين الى حروف انجليزية مختصرة
تعجبت من مسؤول في ملتقى وطني (الملتقى السعودي للتوظيف) يتحدث باللغة الانجليزية وعنوان الملتقى وطني
والحضور سعوديين خالصين مخلصين
المشكلة ان هؤلاء المبتعثين وصلوا لنا بنصف علم وبنصف لغة
فلا العلم اجادوا ولا اللغة اتقنوها
يقول لي مسؤول توظيف في احدى الجهات التعليمية أنه لا يثق كثيرا بالمبتعثين حاليا من الناحية العلمية متعجبا ان هذه مخرجات أمريكا وبريطانيا ثم قال التجارة إذا دخلت في شيء افسدته .

ويقول لي مسؤول في شركة يدير احدى مصانع الأغذية : أنني اتعوذ من عربي يكلمني بالانجليزي وهو يعلم انني عربي ويعلم انني اتقن العربية اكثر من الانجليزية 
البعض يعتقد ان اللغة الانجليزية فن لا يتقنه الا هو
وهو بالنسبة لي ضعف شخصية

إن للتمسك باللغة علاقة بالدين ..

يقول ابن تيمية :

" معرفة اللغة من الدين ، ومعرفتها فرض واجب " ..

إن فهم القرآن الكريم فرض ، ولا يمكن أن يفهم إلا بفهم اللغة العربية ..

ولذلك يكون ضعف اللغة من ضعف الوازع الديني ..

وهذه نتيجة مؤلمة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لمحة تاريخية عن دولة ال عائض في الحجاز

( اجل نحن الحجاز ونحن تهامة ) الجنوب , جنوب ماذا ؟

قصتي مع عملية المرارة و النزيف بعد العملية