المشاركات

عرض الرسائل ذات التصنيف بوح

خرج من الفندق

صورة
بعد أن خرج من الفندق خرج إلى البر شب النار أمامه وقفوا يصبون القهوة وقفوا يمدحونه على بطولاته على شجاعته على تاريخه لكن الأعداء غضبوا من هذا المدح لا لأنه مدح كاذب بل لأن قائل القصيدة ملثم بالسواد وذليل ثم قالوا الأعداء : إن الممدوح من قواعد الرجال فلماذا نغضب من هذا المشهد الفاسد؟

يا الله يا رحمن يا رحيم

صورة
يا الله يا رحمن يا رحيم لا إله الإ أنت يا ربي سبحانك يا كريم ما أكرمك يا الله فأنت يا ربي  رحمن رحيم غفور حميد فالحمد لك  والشكر لك على كل شيء مددت لنا النعم الكثيرة الهواء والماء والصحة والعافية والخير عطائك يا رب  وافر اللهم لا تحرمنا خير ما عندك بسوء ما عندنا سبحانك يارب لا إله إلا أنت يا كريم يا رحيم يا غفور يا رحمن

#اليوم_العالمي_للمعلم

صورة
معلمي يا نور الدروب يا صانع الحضارات معلمي يا نور الهدى نسري به في الظلمات أتعلم أنك بعد والدي أقتدي أتعلم أنك تصنع شخصيتي وتؤثر على تفكيري و منهجي إن أحسنت لنا أحسنا وإن ضيعتنا ضعنا معلمي ما من محب للعلم إلا وخلفه معلم مُحبب وما من مبدع إلا وخلفه معلم ماهر معلمي لك دعاء خالص في كل سجدة بأن يحفظك الله لنا مخلصا

رحم الله العم غازي الغامدي

صورة
في الصورة الدكتور علي بن محمد التركي  يسلم درع للعم غازي الغامدي رحمه الله رحمة واسعة بمناسبة حصول عبدالعزيز غازي الغامدي على الماجستير في علوم التربه هذه الصورة ارسلها لي صديقي عبدالعزيز قبل سنوات ولحبي و تقديري للعم غازي أحتفظت بها و قبل اسبوع من كتابة هذه التدوينه توفي العم غازي رحمه الله هذا الرجل المناضل الكادح الذي تعب كثيرا حتى علم و قام على تربية أبناءه كان يقود باص البلده وقد قال لي والله ياولدي أني شريت كمبيوتر لأبنائي يوم كان لا يعرفه أحد بـ14ألف ريال الآن العم غازي كل أبناءه حاصلين على شهادة الدكتوراة أو يسعى للحصول عليها وفقهم الله جميعا وأسأل الله العلي القدير أن يرحم العم غازي وأن يغفر له رحمه الله رحمة الأبرار اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة لا أنسى عندما زرته في قريته (عالقة) ببلجرشي كان رجلا رحبا و سهلا الإبتسامة لا تفارق وجهه رحمك الله يا عم غازي والعزاء لصديقي العزيز عبدالعزيز و أخوانه الكرام و قبيلة غامد كلهم

ثانوية الملك عبدالعزيز أكبر مدرسة في المملكة العربية السعودية (ثانوية متعددة الجنسيات)

صورة
صورة اخذتها من جوالي عام 1430هـ في زيارة لجدار مدرستي القديمة العنوان الرياض - ثانوية الملك عبدالعزيز - حي غبيراء - هاتف: 4484683 فــــــــــــــاكس: 4487447 الوصف بالتفصيل: إذا سلكت شارع البطحاء متجهاً إلى البطحاء ادخل مع الفتحة التي بعد جسر المشاة المدرسة مقابل بنده ولكن يفصل بينهما شارع البطحاء أنا أحد خريجي ثانوية الملك عبدالعزيز بحي غبيراء وبالعامية حي غبيره عام 1416هـ درست فيها إلى ثاني ثانوي و بعدها أنتقلت لأدرس ثالث ثانوي في ثانوية الخرج بمحافظة الخرج حيث درس بها والدي حفظه الله , كنت أسكن منفوحة في تلك الفترة كانت ثانوية الملك عبدالعزيز تعد أكبر ثانوية و أكبر مدرسة في المملكة العربية السعودية وقبل كم سنة وقفت على أطلال هذه المدرسة بعدما هدت و كم حزنت على هدم هذا المبنى العريق كان عدد فصول أولى ثانوي تقريبا 12 فصل وكان عدد الطلاب فيها في كل فصل 55 كان فيها مدير مدرسة وثلاثة وكلاء وذلك لكثرة الطلاب كان فيها طلاب من جميع الجنسيات الطلاب السعوديين كانوا مميزين بالمشاغبة الطلاب متعددي الجنسيات أضافوا لي معرفة الكثير من عادات الشعوب و من لهجاتهم كانت المدرسة ...

في ذكرى وفاة جدتي (والدة أبي) عزيزة بنت عزيز العمري رحمها الله

صورة
توفيت جدتي لأبي بعد غيبوبة أستمرت قرابة السنة و النصف تقريبا بعد تعرضها لجلطة في الدماغ أتذكر أحساسي عندما كنت أزورها  كنت أحس في داخلي أنها تعرف أنني حولها لحبها لي ولحبي لها غفر الله لها كلما ذكرتها اللهم أجعل قبرها روضة من رياض الجنة اللهم نقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم وأجمعنا بها في جنات النعيم عندما كنت صغيرا كانت لي سندا في تنفيذ طلباتي و تمرير قرارتي وفي زياراتها لنا في منزلنا بالرياض لا أجد حرجا في طلب أي شيء حتى بلغت الجامعة لا أنسى دعمها لي بالسر خذ يا ولدي هذي لك لا أنسى دموعها عندما عدت من سفر طويل خارج المملكة في كل مرة أتذكرها تمر بي صور لها ضحكاتها غضبها مزحها كانت صادقة في مواقفها لا تعرف التصنع أثرت كثيرا في شخصيتي رحمك الله يا جدتي هذه التدوينة لك يا جدتي  لكي أدعي لك كلما فتحت مدونتي والشكر لكل من واساني في وفاتها  غفر الله لها غفر الله لها

يا سيدي الرشيد

يا سيدي النظام وأنت تدعي النضال أأشكوك لنفسك وانت الحاكم والحكم وأنت السيف والعلم وأنت الورقة والقلم أأشكوك للسماء أم للتاريخ أم للرمضاء يا سيدي النظام وأنت المعصوم من الخواء وأنت منقذ النساء في الصبح والمساء يا سيدي النظام هل تعرف الرجال هل تسمع أزيرهم هل ترقب صنيعهم هل تسمع صريحهم نقول لك يا سيدي الرشيد يا صاحب الرأي السديد و النفط و الرصيد أن الكباب بدأ ينفد وأن الشباب بدأ ينقد وأنت الباب بدأ يوصد ألا ترى من حولك أم أن الكِبر زاد في طولك فأبعدك عنا  فما قولك توظف النساء وتترك رب النساء عاطلا تخرجهن من بيوتهن أللتعب و الشقاء؟ يا سيدي النظام ألا تخاف السماء؟ أم أخرسك الرخاء؟ كن صادقا مع نفسك مع قولك مع قومك أين النقاء؟ يا رب الخيمة و البعير إن الحضارة لا تشترى وإن الصحراء لا تُسكن فهل الرياض رياض؟ أين البقاء؟ يا سيدي الرشيد يقال أن هناك ملايين في الصحراء تأكل الماء لا تشربه و تتنفس الكهرباء لا تحرقه أين الذكاء؟ يا سيدي النظام عفوا يا سيدي الرشيد

ما هذه الوساخة ؟

صورة
لم أتخيل أن شبابنا بهذه السذاجة في التفكير  بهذه السطحية بهذا التخلف لا عطاء  لا إنتاج لا نظافة الشخصية لا إهتمامات درباوية هنا و ديرتي هناك غرفهم كالزرايب ملابسهم رهلة كأجسامهم لا يعرفون كرة القدم إلا عبر الجولات لا يعرفون الرياضة إلا عبر القنوات رياضتهم عبر الأثير وحياتهم امام الشاشات يعشقون المطاعم و يتواصون بها  رغم فقرهم لا العربية أجادوا ولا الإنجليزية تعلموا ضائعين عائمين ناعمين مارحين سارحين لا للماضي أنتسبوا ولا للحاضر عملوا أتعتقدون أن العيب في المجتمع؟ بل النظام الإداري هو المسؤول الأول أمام الله ثم الناس و التاريخ والأمة

جحش حقيرٌ أنت …. لا فهدا

صورة
  ما أصعب أن تُصدم في شخص أعطيته كل الأمان والصعوبة ليست إلا في تأثير ذلك على التعامل مع الأخرين أما التأثيرات الشخصية فالرجال أهل صبر لذا هذه رسالة إلى شبه الرجل ( فهد) وإلى كل من على شاكلته شخص يدعى فهد أغضبني ذات مرة فجعلني أهينه ألف مره لذا قلت   جحش صغير  حقير   أنت   لا  فهدا وجه قبيح زاده قبح أصلا كل الرجال في العلا تزين أسمائها وأسمك الفهد لطخته وحلا إن الرجال أصول  تصنع أفعالها قبح الفعال فيك  زاده قبح عرقا كم خالط جنسك من محظ ومن عبد وكم كان جدك لنا يضرب الطبلا لو لا الكرام فينا ما كنت اليوم حرا ولم تكن إلا عبدا يعلف البغلا لو كرموك لو جملوك لو نصبوك لو علموك فلن يزيدهم ذلك إلا جهلا رسالة رد لك اليوم أبعثها لعلها تبعث فيك العرف والعقلا وما تبقى حذفته حفاظا على الذوق العام  محمد القرني  قال: يناير 12th, 2009 at 12 يناير 2009 12:30 م السلام عليكم عسى ماشر ليش العنف كل شي ينحل بالتفاهم الشرشحة مالها داعي ولا تنسى ق...